تفاصيل صرف بدل غلاء المعيشة.. وزارة الموارد البشرية تكشف في نوفمبر؟

وزارة الموارد البشرية السعودية، بدل غلاء المعيشة
كتب بواسطة: رضا شحاتة | نشر في 

مع تزايد الشائعات حول عودة بدل غلاء المعيشة في المملكة العربية السعودية من نوفمبر الجاري، نفت وزارة الموارد البشرية هذه الأقاويل، وتم تقديم البدل لأول مرة في عام 2018 لمساعدة المواطنين الذين يستوفون شروط الوزارة، ولكن تم إيقافه في عام 2020 ولم يتم استعادته منذ ذلك الحين.

تواجه الوزارة حالياً الشائعات حول إعادة تقديم البدل في نوفمبر 2023، ولكنها أكدت أنها لم تتلق أي توجيهات بذلك حتى الآن، واصرت على أن أي تغيير في هذا السياق يجب أن يأتي من خلال أمر ملكي، ودعت الجمهور إلى متابعة الإعلانات الرسمية للوزارة للتعرف على أي تحديثات.
إقرأ ايضاً:طباعة استمارة السيارة بعد نقل الملكية – أبشرشروط الاستفادة من حافز لخريجي الثانوي 1446

استناداً إلى القيم السابقة للبدل، يتوقع أن يكون المبلغ هو ذاته إذا تم استعادته، وهو 1000 ريال سعودي للعاملين المدنيين والعسكريين، 500 ريال للمتقاعدين والمستفيدين من التأمينات الاجتماعية، و500 ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن.

البدل استهدف أصلاً الفئات المحتاجة في المجتمع، بما في ذلك الأرامل و،أو المطلقات مع الأطفال، الأشخاص الذين يتلقون دعم الضمان الاجتماعي أو حساب المواطن، العاملين في القطاعين العسكري والمدني، المتقاعدين والمستفيدين من التأمينات الاجتماعية، الطلاب (كمكافأة شهرية)، وأولئك الذين لا يعملون بسبب الظروف الصحية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية