الكشف عن الفئات المستثناة من برنامج دعم التأهيل الشامل.. هل أنت من بينهم؟

 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
كتب بواسطة: ليلى السعد | نشر في 

تتجه الأنظار نحو الخدمات والدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تتسارع الأسئلة حول الفئات التي لن تحظى بالدعم من برنامج التأهيل الشامل في العام 1445، وفي هذا النص، سنقدم لكم تفاصيل حول الفئات المستبعدة من هذا الدعم وشروط الاستفادة منه.

التفاصيل الأولى تشير إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قررت استبعاد بعض الفئات من الاستفادة من مساعدات التأهيل الشامل، وتتضمن الفئات المستبعدة:
إقرأ ايضاً:شروط الاستفادة من حافز لخريجي الثانوي 1446خدمة توثيق العقود التامينات - gosi.gov.sa

1 - الأفراد الذين يقيمون خارج المملكة العربية السعودية. 2 - الأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة للحصول على المساعدات ولكنهم يقيمون خارج المملكة. 3 - الأفراد الذين يتمتعون بصحة جيدة وقادرون على العمل وليس لديهم أي إعاقات ذهنية أو جسدية. 4 - الأشخاص الذين يستفيدون بمبلغ يعادل 4000 ريال سعودي أو أكثر. 5 - الأشخاص الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم أو الوثائق المطلوبة للتقديم. 6 - الأشخاص ذوي الإعاقة التي لا تشملها برامج التأهيل الشامل. 7 - أولئك الذين تلقوا 120 ألف ريال سعودي أو أكثر من خلال قرض الأسرة من دون ضامن من وزارة التنمية الاجتماعية.

فيما يتعلق بشروط الاستفادة من مساعدات التأهيل الشامل، فهي تشمل:

1 - أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية. 2 - ألا يكون المتقدم موظفًا في أي من القطاعات الدولية، سواء الحكومية أو الخاصة. 3 - ألا يقل عمر المستفيد عن 23 عامًا. 4 - توثيق الدخل الشهري. 5 - التسجيل المسبق في وزارة تقييم الإعاقة. 6 - التقديم من الفئات المؤهلة للدعم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية