انهيار في مبيعات أهم العلامات التجارية في سوق السيارات.. إليك تفاصيل الأزمة

انهيار في مبيعات أهم العلامات التجارية في سوق السيارات.
كتب بواسطة: محمد الحكيم | نشر في 

شهدت بعض الشركات اليابانية الشهيرة في صناعة السيارات مثل تويوتا موتور وكذلك مازدا وعدد من الشركات الأخرى انهيار في حالة الأسهم في البورصة العالمية وهو الضرر الناتج عن صدور قرارات بإيقاف بعض خطوط الإنتاج التي تم إطلاقها بمخالفات جسيمة.

حيث أصدرت وزارة النقل اليابانية قرار بحسب بعض أنواع السيارات في تويوتا موتور ومازدا من الأسواق لما بها من مخالفات التلاعب في المستندات الرسمية وذلك فيما يشمل  الطلبات المقدمة من هوندا 7267.تي، وسوزوكي 7269.تي، وياماها موتور 7272.تي.
إقرأ ايضاً:بإجمالي 3.211 مليار! المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إغلاق طرح يوليو 2024إصدار الرخصة المهنية - هيئة تقويم التعليم والتدريب

وبعد سير التحقيقات اللازمة تبين أن الشركات المذكورة قد قامت بتقديم بيانات خاطئة عند إتمام اختبارات السلامة وتقديم شهادات غير حقيقية عن المركبات والتي تشمل 3 نماذج إنتاجية لكورولا فيلدر، وكورولا أكسيو، وياريس كروس، والإصدارات المتوقفة من 4 نماذج شعبية.

وقد أصدرت مازدا بيان رسمي توضح خلاله إنها علقت شحنات سيارتها الرياضية Roadster RF وسيارة Mazda2 الهاتشباك بدءًا من يوم الخميس من الأسبوع الماضي؛ وذلك بعد أن وجدت أن العمال قاموا بتعديل نتائج اختبار برنامج التحكم في المحرك.

كما تم إجراء اختبار التصادم الطرازي والذي تم التوصل من خلاله إلى أنه قد تم التلاعب باستخدام مؤقت لإطلاق الوسائد الهوائية أثناء بعض اختبارات التصادم الأمامي بدلاً من الاعتماد على جهاز استشعار على متن السيارة لاكتشاف الاصطدام.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية